الأحد، 1 أغسطس 2010

مرسيل خليفة: الإنسان لا يُسحق تحت أقدام الترويض البذيء


منقول

خاطب الفنان اللبناني المعروف مرسيل خليفة جمهوره الذي سيتابعه في قلعة دمشق يومي السادس والسابع من أغسطس المقبل: (إننا نريد من هذا العرس في الشام أن نعيد الإيمان، بأن الإنساني في الناسلا يُسحق تحت أقدام الترويض البذيء). وأضاف خليفة في مقال وزعته له شركة مينا السورية التي تستضيفه على في حفلتين على مسرح دمشق: (لنبوح بإيمان حار للإنسان والفن والجمال في زمن آسن يسيجه طاغوت المال وشراهة التسليع لكل القيم الرمزية، نعود إلى دمشق لنكتشف عيار نسبة السلامة في الذائقة الجمالية للجمهور أمام طوفان التفاهة المصنوعة من فضائيات الإبتذال).

وتابع: ( نريد من هذا العرس في الشام أن نعيد بأن الإيمان بأن الإنساني في الناس لا يُسحق تحت أقدام الترويض البذيء، وأن الجميل دائماً يخرج من رماد الحرائق الثقافية المدبرة؛ لنستعيد بعض الثقة وخاصةبجمهور الشباب الذي خرج إلى الدنيا في عصر الإنحطاطالثقافي ولنؤكد أن حبل العدوان على الأنفس والأذواق قصير وأن الزبد يذهب هباء ولايبقى في الأرض إلّا ما ينفع الناس).

ويُعتبر مارسيل خليفة من الملحنين والموسيقيين اليساريين التقليديين الذين يقدمون فنهم على أساس أنه فن ملتزم بقضايا الناس وهموم القضية الفلسطينية وهو لا يزال يراهن على هذه القضايا مهاجماً القيم الإنسانية المسطحة في عصر العولمة.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق